New Step by Step Map For إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة

Wiki Article



وعليك أن تُقيّم مستوى الشركة ومدى جديتها والتزامها واحترامها لموظفيها ووقتهم من خلال المقابلة أيضًا، فربما لا تناسبك هذه الشركة التي تُجري مقابلة لها أو نظام العمل بها، أو لا تجد راحتك مع فريق العمل بالشركة.

احتفظ بأدوات العمل الأساسية بجوارك وتأكد من توفرها دائمًا مثل القلم والدفتر، بحيث لا تضيع الوقت في البحث عنها.

لفحص البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل محدد وزيادة إنتاجيتك، جرب النصائح التالية:

بعد ذلك، حدد أفضل طريقة لمناقشتها مع رئيسك. كما عليك أن تتجنب لوم نفسك وتحميلها مسؤولية وقوع الخلل أو أن تقوم بتوجيه اتهامات سلبية لمديرك. وبدلاً من ذلك يجب تقدم حلاً يساعد كلاكما على تحقيق أهدافكما والظهور بمظهر جيد. وإذا تعذّر حل المشكلة، فاتصل بمشرف الموارد البشرية للحصول على المساعدة.

سيمنحك ذلك إمكانية تتبع سير العمل، بحيث تراجع بنهاية كل يوم المهام المطلوبة وتقارنها بالمواعيد المحددة لها، وتكون قادرًا على متابعة العمل باستمرار وكشف التأخر في إنجاز أي مهمة.

من المهارات الضرورية في العمل الحر القدرة على إدارة وقتك بنجاح، وتعود بالفائدة عليك وعلى صاحب العمل. فمن تحديات العمل عن بعد أنك المسؤول عن إدارة وقتك واستغلاله بالطريقة الأفضل، لذلك لا نون بد أن تمتلك مهارات إدارة الوقت؛ حتى تستطيع الحفاظ على تركيزك لمواصلة العمل والتأكد من إكمال كل المهام التي عُيّنت لك.

قم بتحديد المهام التي يجب القيام بها وتحديد وقت كل مهمة يستغرقه وقتها المحدد.

يوجد المئات من المواقع والمنصات الإلكترونية، التي تقدم آلاف فرص العمل عن بعد يوميًا على اختلاف أنواعها، وتنقسم هذه المنصات إلى نوعين أساسيين، وهما:

استخدم هذه الإرشادات والتقنيات واستفد منها في رحلة تطوير إدارة الوقت وزيادة إنتاجيتك في العمل.

ضع خطة عمل مفصلة لتحقيق هذه الأهداف واستعدادك للتعامل مع التحديات المحتملة.

التشتت يمكن أن يكون عدوًا رئيسيًا لإدارة الوقت الفعالة. حدد أوقاتًا محددة للتحقق من البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي، وأغلق التنبيهات التي قد تقاطع تركيزك أثناء العمل على المهام المهمة.

العمل تحت الضغط: حتى مع وضع جدول زمني محكم ستجد نفسك أحيانًا تحت الضغط لإنجاز بعض المهام العاجلة خلال وقتٍ قصير.

مع وضع خطة محكمة لتحقيق الأهداف المرجوة، وتجنب الخسائر. والنقطة الأهم، مراقبة سير العمل من البداية حتى النهاية، وحل المشكلات أولًا بأول لضمان إتمام جميع المهام بالجودة المطلوبة.

تجنب إضافة مهام إضافية إلى جدولك دون تقييم تأثيرها الإيجابي أو السلبي على إنتاجيتك.

Report this wiki page